أخبار مصرأهم الأخبار

أرقام شكاوى للإبلاغ عن عدم التزام المخابز السياحية بالأسعار الجديدة للفينو

 

شنت وزارة التموين والتجارة الداخلية حملات رقابية على المخابز السياحية بعد التطبيق الفعلي لمنظومة منح المخابز السياحية والأفرنجية للدقيق الفاخر بسعر مخفض لطن الدقيق عن سعره في السوق المحلي، حيث قرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بيع الدقيق الفاخر استخراج 72% بسعر 10 آلاف جنيه للطن لمن يرغب من المخابز السياحية المرخصة فقط.

وأعلنت وزارة التموين للمواطنين طرق ووسائل للإبلاغ في حالة عدم التزام المخابز السياحية الحاصلة على الدقيق من وزارة التموين بالأسعار الرسمية التي حددها قرار وزير التموين للخبز الحر والفينو،

والتي تأتي كالتالي: “الرغيف السياحي وزن 75 جرامًا جنيه واحد، الرغيف الفينو وزن 40 جرامًا 75 قرشًا، الرغيف الفينو وزن 60 جرامًا جنيه واحد.

وجاءت أرقام الشكاوى التي أعلنت عنها وزارة التموين كالآتي:

رقم بوابة الشكاوي الحكومية رقم ” 16528″ .

الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية رقم ” 19280″ .

جهاز حماية المستهلك التابع للوزارة للخط الساخن الخاص به لاستقبال شكاوى المواطنين وهو 19588، أو بإرسال رسالة على الواتس أب 01577779999، أو الإبلاغ على الصفحة الرسمية للجهاز.

وذلك طبقا للتوجيه الوزاري الذي ينص على أن ‏يكون وزن الخبز الحر 75 جرامًا ليباع بواحد جنيه، والفينو وزن ‏‏40 جرامًا بـ75 قرشًا، ووزن 60 جرامًا بجنيه واحد، والتزام ‏أصحاب تلك المخابز بإعلان الأوزان والأسعار على باب ‏المخبز مباشرة.

وقال أحمد مهدي مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية متابعة استلام المطاحن إنتاج 72% كميات الدقيق او الاقماح ‏المطلوبة بالأسعار المقررة لذلك لصرفها إلى مصانع المكرونة ‏التي تصرف إنتاجها للمنظومة التموينية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار