أخبار مصرأهم الأخبارفنون و ثقافة

أشرف زكي يكشف اللحظات الأخيرة للفنانة جالا فهمي قبل وفاتها

كشف الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، اللحظات الأخيرة للفنانة جالا فهمى قبل وفاتها عن عمر ناهز 59 عامًا.

آخر لحظات جلا فهمي

وقال أشرف زكي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل بقناة “الحياة”: “خبر  وفاة جالا كان مفاجئًا إذ تعرضت الفنانة لأزمة قلبية نقلت على إثرها إلى المستشفى ولكنها كانت قد فارقت الحياة”.

جنازة جالا فهمي

ولفتت: “تواصلت مع شقيقة جالا فهمي وسيتم الترتيب لتشييع الجنازة ظهر الغد”.
وأعلن مدير التصوير مصطفى فهمي وفاة شقيقته الفنانة جالا فهمي، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث كتب: “انتقلت إلى رحمة الله أختي الفنانة جالا فهمي”.

 

يذكر أن جالا فهمي من مواليد 1962.

ونعى الناقد السينمائي مجدي الطيب الفنانة جالا فهمي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” حيث كتب: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. منذ قليل نعى مدير التصوير مصطفى فهمي إلينا شقيقته الفنانة ومقدمة البرامج الشهيرة جالا فهمي.. الله يرحمها ويحسن إليها ويصبر ذويها”.

 

وفجع الوسط الفني قبل قليل، بخبر وفاة الفنانة جالا فهمي، عن عمر ناهز الـ59 عامًا، وفق ما أعلنه شقيقها المصور السينمائي مصطفى فهمي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

برنامج الحل هو الحبل

بدأت جالا فهمي، كمقدمة برامج من خلال برنامج حكاية راوية وفكري، الذي حقق نجاحًا كبيرًا على المستويين الفني والجماهيري، وبعده برنامج الحل هو الحبل الذي تعرض لهجوم شديد وقت عرضه، خاصة من النقاد والفنانين، ولكن على المستوى الجماهيري لاقى البرنامج نجاحًا وقبولًا كبيرًا جدًّا وعن أكثر المواقف التي شعرت بسببها جالا فهمي بنجاح برنامجها، قالت في لقاء نادر لها، إنه في أعقاب عرض البرنامج تفاجأت بسيدة صاحبة محل خردوات تطرق عليها باب شقتها وتوجه لها الشكر بسبب أن برنامج الحل هو الحبل كان سببًا في بيع كمية كبيرة من الحبال مما أدر دخلًا كبيرًا على السيدة.

 

نقد جالا فهمي

وعن أقسى نقد واجهته بسبب برنامجها أن أحد النقاد وجه إليها كتابته قائلًا: «يا ريت تاخدي الحبل وتشنقي بيه نفسك»، ولكن الطريف في الأمر أن هذا الناقد تحول فيما بعد لأقرب الأصدقاء لها، بسبب رد فعلها غير المتوقع منها تجاهه بعدما قابلته في إحدى الفعاليات الفنية فوجدها تتعامل مع الأمر بفكاهة شديدة، فاضطر للإعتذار لها.

والد جالا فهمي

اتهام شديد آخر واجهته الفنانة الراحلة في بدايتها بان والدها المخرج الراحل أشرف فهمي هو من فرضها على الوسط الفني، فقال عنها البعض نصًّا: «لولا والدها المخرج أشرف فهمي جازف بها لا طالت بلح الشام ولا عنب اليمن»، لترد على ذلك الاتهام الفنانة الراحلة، قائلة: «أمر طبيعي أن يظن من خارج الوسط الفني أن والدي فرضني على الفن ولكن العاملين بالمجال يدركون جيدًا ان والدي ليس له أي دخل في عملي.. فالمجال الفني أشبه بالملعب، الذي لا يعرف الواسطة والحكم فيه للجمهور، فوالدي بحكم عمله كمخرج يستطيع إشراكي في جميع أعماله ولكن لا يمكنه أبدًا أن يضمن لي النجاح في مشهد واحد، فلا أنكر أنه ساعدني في أول ظهور فني لي من خلال فيلم إعدام قاضي، من بطولة يحيى الفخراني، عزت العلايلي، وسميرة عبد العزيز».

 

دراسة جالا فهمي

الفنانة الراحلة جالا فهمي، وهي ابنة المخرج أشرف فهمي، حصلت على «ليسانس الآداب» من قسم اللغة الإنجليزية عام 1986، وعملت في الإذاعة والتلفزيون بالإضافة إلى ممارستها للتمثيل.

 

بداية جالا فهمي الفنية

بدأت جالا فهمي حياتها الفنية في سن مبكرة، حيث كانت لا تزال في الثانية عشر من عمرها، ثم عادت كمذيعة لبرنامج إذاعي بعنوان «حكايات راوية وفكري»، ومنه إلى التلفزيون ثم تفرغت للسينما وحققت النجاح في مجموعة الأفلام التي قدمتها مع المخرج شريف شعبان.

وخلال النصف الأول من حياتها عاشت في مدينة “سانتياجو” بدولة تشيلي، وبعدها عاشت مع الأسرة في مدريد (إسبانيا) حتى صارت تتحدث الإسبانية كأولاد بلدها ولأن والدتها خريجة آداب قسم فرنسي فكان من الطبيعي أن تحتل فرنسا جزء كبير من حياتها، لذا تتحدث جالا فهمي الفرنسية أيضا بطلاقة إذ إن جدتها خريجة مدارس فرنسيه وكانت لا تتحدث في البيت إلا بالفرنسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار