أهم الأخبارحوادث

إلغاء عقوبة الإعدام بحق 6 مدانين بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة

أصدرت محكمة النقض اليوم الأحد حكما نهائيا على المدانين في قضية الهجوم الإرهابي على فندق الأهرامات الثلاثة والذين أدانتهم محكمة الجنايات بارتكابهم جريمة الهجوم على الفندق وحيازة الأسلحة النارية والذخائر، والتجمهر واستعمال القوة مع الشرطة وتخريب الممتلكات العامة والخاصة

وقضت محكمة النقض بقبول طعن المدانين شكلا وفي الموضوع بتصحيح الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، واستبدال عقوبة الإعدام الصادرة ضد 6 مدانين وتخفيفها لعقوبة السجن المشدد 10 سنوات، واستبدال عقوبة المؤبد الصادرة بحق 8 مدانين وتخفيفها لعقوبة السجن 5 سنوات فقط.

وقضت محكمة النقض بإلغاء عقوبة السجن المشدد 10 سنوات الصادرة بحق 12 متهما بالقضية وبراءتهم مما أسند إليهم من اتهامات.

كانت محكمة الجنايات أصدرت حكمها في أكتوبر 2019 بمعاقبة 6 متهمين بالإعدام، لإدانتهم في قضية الهجوم الإرهابي على فندق الأهرامات الثلاثة كما تضمن الحكم معاقبة 8 متهمين بالمؤبد، ومعاقبة 12 متهما حدثا بالسجن 10 سنوات.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم في الفترة من منتصف 2015 وحتى 13 فبراير 2016 قادوا جماعة أسست على خلاف القانون وأمدوهم بأسلحة وأموال وهاجموا فندق الأهرامات الثلاثة وحازوا أسلحة نارية وذخائر، فضلا عن ارتكاب جرائم التجمهر واستعمال القوة مع الشرطة وتخريب الممتلكات.

ضمت أسماء المعاقبين بالإعدام كلا من محمد عبدالعال وأحمد محمد حسن وحسن إبراهيم ويوسف عبدالعال وموسى دسوقي وعبدالرحمن عاطف.

وعاقبت المحكمة كريم منتصر وأحمد خالد ومصطفى محمود ومحمد خلف وأحمد بدوي ومحمود مصطفى وأحمد صالح ومحمود عبدالقادر بالمؤبد وإلزامهم بالمصروفات.

وعاقبت كلا من أسامة سيف ومصطفى خالد وأحمد محمد قاسم وعبدالعزيز أمين ومحمد مصطفى وكريم حميدة وآسر محمد عبدالوارث ويوسف صبحي وعلي عاطف ويوسف محمد وبسام أسامة وعبدالرحمن سمير، بالسجن عشرة أعوام.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار