أهم الأخبارزاوية المرسال

الأمثال الشعبية بين الأصل والحقيقة في ندوة بجمعية الشبان العالمية بمدينة الإسكندرية.

الأمثال الشعبية بين الأصل والحقيقة في ندوة بجمعية الشبان العالمية بمدينة الإسكندرية.
كتب/ أبو الحسن الجمال
في إطار اهتمام هيئة الشبان العالمية برئاسة السفير أحمد الفضالي بإحياء التراث ونشر الثقافة والمعرفة اقامت لجنة إحياء التراث بفرع الهيئة بالإسكندرية. برعاية الأستاذ الدكتور مصطفى رزق رئيس مجلس إدارة الهيئة بالإسكندرية والدكتور صفاء الكرار نائب رئيس مجلس الإدارة ندوة عن الأمثال الشعبية والتراث حاضر فيها الأستاذ الدكتور بهلول سالم. عبد الحفيظ عميد كلية التربية النوعية فرع دمنهور والذي تحدث في كلمته عن الأمثال في اللغة والاصطلاح. والموقف الديني منها وأهمية العرف المجتمعي في إرساء الأمن والسلم والعدالة بين أفراد المجتمع من ناحية أخرى الإعلامي والمؤرخ البدوي هشام العقاري عن الأمثال البدوية ودلالتها التاريخية والمجتمعية وأثرها في الحفاظ على لحمة. المجتمع.
كما تحدثت الدكتورة سحر مراد الباحث في التراث الشعبي عن دلالات الأمثال الشعبية وعلاقتها بالبيئات المحلية
شهدت الندوة. حضورا مكثفا من جمهور مثقفي. الإسكندرية على رأسهم الاستاذ. الدكتور عزت قادوس والدكتورة زينب المنسي والدكتور دعاء محفوظ والدكتورة ايمي إبراهيم إضافة إلى حضور وجوه القبائل العربية بالإسكندرية مثل قبائل العزايم والعقاري واللمنفة
أدار الندوة. الدكتور عبد العزيز الفضالي أمين لجنة السياسات بالمجلس القومي للقبائل وعضو وفد الدبلوماسية العربية وعضو هيئة الشبان العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار