أهم الأخبارمنوعات

التعليم تقرر حذف بعض الأجزاء من مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي

قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بكلية التربية بجامعة عين شمس، إنه تم تقويم مناهج العام الماضي للصف الرابع الابتدائي وعناء المعلمين ومشاكل أولياء الأمور في ظل صعوبة المناهج.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه كان لا بد من التخفيف من المناهج والأنشطة للصفين الرابع والخامس الابتدائي بما يناسب الوقت المخصص للدراسة.

ولفت الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بكلية التربية بجامعة عين شمس، إلى أن وزارة التربية والتعليم ستصدر نشرات بالأجزاء التي سيتم حذفها من مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي التي تم طبعها.

وأكد أن المناهج ستكون بقدر الوقت المخصص للتدريس وهذا ما رعاة وزير التربية والتعليم، موضحا أنه لا مساس بالمفاهيم الأساسية في المناهج لأن التعليم تراكمي.

وشدد على أنه لا مساس بمناهج الصف السادس الابتدائي، ولكن سيتم مراعاة المناهج خلال العام المقبل، والمناهج كما هي دون تغيير لأن هذا الصف الدراسي لم يطله التطوير.

واختتم الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بكلية التربية بجامعة عين شمس، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون بنفس نظام امتحانات العام الماضي، وهو ما سيعلنه الوزير قبل إجراء الامتحانات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار