فنون و ثقافة

المصور محمد عدلي ينظم معرض فني داخل العاصمة ويعلن عن نشره لـ موسوعة التصوير

المصور محمد عدلي ينظم معرض فني داخل العاصمة ويعلن عن نشره لـ موسوعة التصوير

كتبت: سميرة نوح.

يستعد الفنان محمد عدلي ، مصور فوتوغرافي، لتنظيم معرض فني بأحد الجاليريهات التشكيلية، لمجموعة من أعماله الفنية التي رصدها بعدسة الكاميرا على مدار رحلته مع التصوير التي بدأت منذ سنوات.

 

ويضم المعرض ما يقرب من 40 لوحة فنية، رصدها الفنان من محافظات مصر المختلفة، وعلى مدار ما يقرب من 4 أعوام، تتضمن ملامح الشخصية المصرية، والطقوس المستخدمة من المصريين في بعض المناسبات سواء الأفراح أو الأعياد والموالد، وغيرها من المناسبات المختلفة.

 

كما يضم المعرض لوحات لبعض المناطق الأثرية والتراثية التي تتميز بها أم الدنيا عن باقي دول العالم، سواء في الأقصر وأسوان، أو القاهرة وشوارع المعز والحسين.

وأشار المصور المحترف المصور محمد عدلي ان الجزء الاول من موسوعته شمل تصوير اماكن عديدة قد لا يعلم كثير من المصريين الكثير عنها بخلاف الاماكن الشهيرة كبرج القاهرة وحي خان الخليلي ومسجد سيدنا الحسين مشيرا إلى أن الصور شملت كل الحضارات التي مرت على مصر سيان فرعونية أو قبطية أو إسلامية.

وأوضح المصور محمد عدلي أن الجزء الثاني من موسوعته سيكون عن محافظة الجيزة ثم محافظة الإسكندرية وستشمل الموسوعة كل محافظات مصر بما فيهم محافظات الصعيد المليئة بالحضارة والتاريخ.

وأشار إلى أن الجزء الاول من الموسوعة سيتم طرحه للبيع في المعارض الدولية فور انتهاء معرض الكتاب الحالي كما سيتوفر ككتاب الكتروني باكثر من لغة لتوجيهه لاوربا لجذب المزيد من السياح منها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار