فنون و ثقافة

بعد تصدر نور الشريف التريند تعرف علي أبرز المحطات والأزمات في حياته

 

من منا لا يمر بأزمات، فالأزمات تندرج تحت أزمات نفسية وصحية ومادية من خلال هذا التقرير سنرصد أزمات نور الشريف بعد تصدر الفنان الراحل نور الشريف محرك البحث جوجل.

أزمته مع والدته

بعد وفاة والده مر الراحل نور الشريف بأزمة نفسية بسبب وفاة والده واشتدت الأزمة بعد زواج والدته من رجل آخر و خاصة ً أن نور الشريف كانت تربطه علاقة حب بينه وبين والده علي الرغم من عدم الإلقاء بها فتوفي وهو لديه عام، وحزن كثيرًا من والدته وتوترت العلاقة بينهم حتي التحقه بمعهد السينما المصرية.

أزمته مع الشائعات

تراودت شائعات حول الفنان نور الشريف خاصةً بعد فيلم ناجي العلي والذي عرض يوم ٢٠ يناير ١٩٩٢، واتهم في هذا الوقت بالعمالة الأميريكية وسببت له أزمة مع الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات، واتهم الشريف أيضًا بالشذوذ الجنسي من إحدي الصحائف.

أزمته مع زوجته بوسي
ارتبط الفنان نور الشريف والفنانة بوسي أكثر من ٣٠ عامًا وكانوا من أشهر قصص الحب في السينما المصرية ولكن بعد ٣٠ عامًا لم يديم هذا الزواج وانفصلا الثنائي عن بعضهم البعض وعادت مرة أخري بوسي لعصمته قبل وفاته ب ٥ أشهر فقط.

نشأته

ولد الفنان الراحل نور الشريف بحي الخلفية بمحافظة القاهرة، ولد ٢٨ إبريل عام ١٩٤٦، اسمه الحقيقي هو محمد جابر.

 

دراسته

بعد حصوله علي الثانوية العامة كلية الشريف بكلية التجارة، ثم تركها والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل علي دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية عام ١٩٦٧بتقدير امتياز وكان ترتيبه الأول علي دفعته.

زواجه

ثنائي الشاشة بوسي ونور الشريف فقد جمعهم الحب في السينما وخارجها فظهر الحب خلال أدوراهما معًا، تزوج بوسي والشريف عام ١٩٧٢ وأنجبا ابنتهما الفنانة مي نور الشريف والأخري سارة نور الشريف، ولكن انفصلا الثنائي عام ٢٠٠٦ وعادوا مرة أخرى قبل وفاة نور بخمسة أشهر.

بدايته الفنية

بدأ نور الشريف في مجال الفن عن طريق الفنان سعد أردش والذي تعرف عليه من خلال المعهد ورشحه لأول دور له في مسرحية شوارع الخليفة ومن هنا كانت انطلاقته في مجال المسرح والسينما.

أعماله الفنية

شارك في عدة أعمال درامية وسينمائية مختلفة من بينهم مسلسل لن اعيش في جلباب أبي، عائلة الحاج متولي، الحفيد، سواق الاتوبيس، وغيرهم

وفاته

رحل نور الشريف عن عالمنا في ١١ أغسطس عام ٢٠١٥ عن عمر يناهز ٦٩ عامًا بعد صراع مع مرض سرطان الرئة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار