أهم الأخبارحوادث

تجديد حبس دعاء سهيل بتهمة الترويج لأدوية مجهولة المصدر

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح التجمع الخامس؛ تجديد حبس دعاء سهيل  خبيرة التخسيس 15 يومًا، على ذمة التحقيقات، لاتهامها بإدارة نشاط طبي دون ترخيص، والترويج لأدوية مجهولة المصدر، غير مسجلة بوزارة الصحة.

كانت تحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بـ وزارة الداخلية، قد كشفت نشاط خبيرة التخسيس دعاء سهيل، لترويجها منتجات مجهولة المصدر، وطرح وبيع أدوية ووصفات طبية ادعت أنها تقضي على السمنة، وذلك دون تصريح من وزارة الصحة.

كواليس اتهام خبيرة التخسيس دعاء سهيل بالنصب والتزوير

وتبين من التحريات أن دعاء سهيل، ادعت أنها حاصلة على دكتوراه التغذية العلاجية من جامعة نيوكاسل ببريطانيا، وصاحبة مبادرة مصر بلا سمنة، لمقاومة أضرار السمنة عن طريق مبادراتها المستمرة لمحاربة مرض السمنة، من خلال أدوية مغشوشة ودون تصاريح من وزارة الصحة.

وأردفت التحريات، أن خبيرة التغذية دعاء سهيل أنشأت قناة فضائية، وعرضت من خلالها منتجاتها العشبية، كما أوهمت الكثير من الضحايا بعلاج السمنة عن طريق الأعشاب، مقابل الحصول على أموال طائلة من تلك الإعلانات والوصفات غير المصرح بها طبيا.

وألقت مباحث المصنفات؛ القبض على دعاء سهيل، على خلفية ما رصدته التحريات من نشاط خبيرة التغذية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وعرضها على جهات التحقيق.

وتمكن رجال مباحث المصنفات، من القبض على مدير مبيعات دعاء سهيل، والمسؤول عن الترويج للمواد غير المرخصة من وزارة الصحة، حيث تتبعه رجال مباحث المصنفات، وضبطوه متلبسا أثناء بيعه بعض المنتجات غير المرخصة التي تروج لها المتهمة الرئيسية.

وتتصدى مباحث المصنفات، لجميع محاولات غير المتخصصين، مستغلي حاجة المواطنين، والمتاجرة بآلامهم، مقابل التحصل منهم على أموال طائلة؛ نظير بيعهم المنتجات والأدوية مجهولة المصدر والمغشوشة، حيث ألقت مؤخرا القبض على طبيب الكركمين، أحمد أبو النصر، وبعده؛ ألقت القبض على محمد أبو العزب، صيدلي التخسيس، ومؤخرا تم ضبط دعاء سهيل التي زعمت أنها طبيبة وحاصلة على الدكتوراه، على خلال الحقيقة، وعلى مدير مبيعات منتجاتها غير المرخصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار