أهم الأخبارحوادث

تكليف أمني بضبط أي سيارة تستخدم فلاشر أو سارينة على مستوى الجمهورية

أصدر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية؛ توجيهات أمنية عاجلة بتنظيم حملات أمنية ، تستهدف ضبط المركبات والسيارات التي زودها أصحابها بالمخالفة للقانون، بأجهزة التنبيه الضوئية أو الصوتية فلاشر، وسارينه.

وصرح المتحدث الأعلامى لوزارة الداخلية ، أنه سوف يتم تطبيق القرار على الجميع بدون استثناء، نظرًا لخطورة ذلك الأمر، وتفاديًا لما اتخذه بعض الخارجين عن القانون من التستر وراء تلك الأفعال لارتكاب الجرائم الجنائية، والإرهابية وتهديد الأمن العام.

الاستعلام عن مخالفات المرور

في سياق متصل، يبحث الكثيرون من ملاك السيارات عن كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة المخصصة للسيارة عبر موقع البحث جوجل.

ونص قانون المرور في شريحته الخامسة على معاقبة مرتكب مخالفة القيادة تحت تأثير المخدر عن طريق خصم 5 نقاط من 50 نقطة متاحة لكل سائق، والحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر، وغرامة لا تقل عن 4 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 8 آلاف جنيه.

كما ينص قانون المرور فى مادة جديدة رقم 51 مكررًا، على بفرض رسم تحدد فئاته بجدول الرسوم والضرائب الملحق بقانون المرور عن كل عام للترخيص بتسيير المركبات من قسم المرور المختص؛ يخصص لإنشاء وتطوير منظومة النقل الذكي، ويقصد بها استخدام الوسائل الإلكترونية لإدارة الحركة على الطرق بما يحقق السيولة المرورية، ويوفر وسائل الأمان للأشخاص والأشياء، ويحكم السيطرة على منافذ تحصيل الرسوم.

وتحدد فئات هذا الرسم بالجدول المرفق، على أن يزداد سنويًا بنسبة 6% من أصل قيمة الرسم المفروض بما لا يجاوز ثلاثة أضعاف الرسم، ولا تسري على هذا الرسم أحكام الإعفاء من سداد الضرائب والرسوم المقررة بموجب هذا القانون أو غيره من القوانين، وتئول حصيلة الرسم المشار إليه لصالح تمويل إنشاء وتطوير منظومة النقل الذكي.

وتسهل عملية الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة، عبر بوابة مرور مصر المخصصة من قِبل وزارة الداخلية المصرية، معرفة قيمة المخالفات المرورية دون الذهاب إلى وحدة المرور التابع لها.

وأتاحت وزارة الداخلية المصرية موقع رسمي لتسهيل الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة إلكترونيًا، وهو موقع النيابة العامة المصرية.

ويوفر موقع النيابة العامة المصرية؛ خدمات أخرى بخلاف الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة، من ضمنها إمكانية دفع قيمة المخالفة وغيرها من الخدمات المرورية الأخرى.

ويعتبر موقع النيابة العامة المصرية من أسرع الطرق التي تسهل عملية الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيًا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار