أخبار العرب والعالمأهم الأخبار

حكومة الإمارات: لا خسائر في الأرواح جراء السيول وإيواء مئات الأسر بالفنادق

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات بالإمارات عدم تسجيل أية خسائر في الأرواح أو إصابات بالغة جراء السيول الشديدة التي تتعرض لها الدولة من أمس الأربعاء.وذكرت

أن الأمطار داهمت عدد من المساكن، وتم تسجيل خسائر مادية فقط، مشيرة إلى أن الجهات المختصة تعمل وفق خطة وطنية خاصة بالكوارث الطبيعية لاحتواء آثارالسيول.

وأفادت الهيئة خلال إحاطة إعلامية مساء اليوم الخميس بأنه تم الإعداد والتجهيز لمثل هذا الموقف الأمني الطارئ، مشددة على أنه في ظل توجيهات حكومة الإمارات؛ تُعد سلامة الأشخاص والممتلكات “على رأس الأولويات”، والفرق المختصة تعمل ليل نهار وفق خطط علمية وعملية للتعامل مع كافة الحالات الطارئة.

وقالت إن فرق العمل بذلت جهوداً كبيرة للحفاظ على الأرواح والممتلكات بمشاركة أكثر من 4000 شخص من الدفاع المدني لعمليات التأمين والإخلاء وإنقاذ المتضررين، بالاستعانة بنحو 150 آلية.

قال المتحدث الرسمي باسم الهيئة طاهر بريك العامري إن وزارة تنمية المجتمع تولت إيواء 150 أسرة تضررت من الأمطار والسيول بالمناطق الشرقية بالدولة، في وحدات سكنية فندقية، مع العمل المستمر لتوفير احتياجاتها بعد النقل، بالإضافة إلى التنسيق مع أكثر من 20 منشأة فندقية، لتوفير 827 وحدة سكنية بطاقة استيعابية تفوق 1885 شخص في مختلف إمارات ومناطق الدولة.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي عن المركز الوطني للأرصاد، الدكتور محمد العبري، أن الفريق الفني للمركز يعمل على مدار الساعة لمراقبة الطقس واستمرار اصدار التقارير والتحذيرات اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار