أخبار مصرأهم الأخبار

خدمة مسائية وتغطية شاملة.. الدليل الشامل لسيارات الشهر العقاري والتوثيق المتنقلة

تستمر وزارة العدل في مساعدة المواطنين من أجل حصولهم على الخدمات التي يحتاجونها دون تعب أو إرهاق، وهو ما يسهم في تحقيق العدالة الناجزة.

وتعمل وزارة العدل دائما على تطوير مصلحة الشهر العقاري والتوثيق والمكاتب التابعة لها وخدماتها، حتى تحقق خطة عدالة مصر الرقمية.

ومن بين خطوات تطوير خدمات الشهر العقاري والتوثيق، توفير سيارات متنقلة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطن في مكان تواجده.

مصاريف طلب سيارات الشهر العقاري والتوثيق المتنقلة

توفر سيارات الشهر العقارى والتوثيق المتنقلة للجمهور العديد من خدمات التوثيق، وتبلغ تكلفة الانتقال إلى صاحب الشأن 500 جنيه.

ويمكن لأي مواطن طلب سيارة الشهر العقاري والتوثيق من خلال الاتصال على رقم الهاتف (01555559875) لحجز موعد، ويتاح كذلك إمكانية الاتصال على الخط الساخن للخدمة للتعرف على المزيد من المعلومات هو 15999.

الشباك الواحد داخل سيارات الشهر العقاري والتوثيق المتنقلة

وتقدم سيارات الشهر العقاري والتوثيق المتنقلة خدماتها للمواطن في مكانه، ومصممة لدخول “ذوي الهمم”، لتلقي الخدمات بسهولة ويسر، وتعمل بنظام الشباك الواحد لاختصار دورة العمل وقصرها على موظف واحد لاستخراج المحرر المطلوب.

سيارات الشهر العقاري تغطي الجمهورية

وبلغ إجمالي سيارات الشهر العقاري والتوثيق المتنقلة 41 سيارة، ومجهزة بكافة المعدات والأجهزة الحديثة، والتي تعمل على تقديم الخدمة لطالبيها بصورة حضارية، تدعيمًا لفروع التوثيق المزدحمة وتيسيرًا على المواطنين وللحد من الزحام.

وتمت تغطية كافة محافظات الجمهورية بسيارات التوثيق المنتقلة، لتنفيذ الانتقالات ودعم مكاتب التوثيق .

توزيع سيارات الشهر العقاري والتوثيق المتنقلة

وزعت وزارة العدل الفروع كالآتي: 7 سيارات لمحافظة القاهرة، و4 سيارات لمحافظة الجيزة، و4 سيارات لمحافظة الإسكندرية، وسيارتان لمحافظة الشرقية إحداها لمدينة العاشر من رمضان، وسيارتان لمحافظة مطروح إحداها لمدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالي، فضلاً عن عدد 22 سيارة تم توزيعها من قبل على باقي المحافظات.

سيارات الشهر العقاري والتوثيق تعمل مساءً

ووجهت وزارة العدل بتشغيل السيارات المتنقلة في الفترة المسائية كمرحلة أولى في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والدقهلية من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة التاسعة مساءً يوميًا، وذلك بدءا من 1 نوفمبر.

ويعتمد ذلك على نظام الحجز المسبق من خلال بوابة مصر الرقمية أو تطبيق أرغب في عمل توكيل، وتم الترغيب بين الموظفين لفتح الفترة المسائية في كافة فروع التوثيق على مستوى الجمهورية، وسيتم الإعلان عن هذه الفروع تباعاً فور استكمال الإجراءات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار