محافظات

خير للناس للتنمية توزيع “عيدية “على بعض الأسر بالأقصر بمناسبة عيد الأضحى المبارك

قامت مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية بتوزيع “عيدية” بقرية الحلة والغريزة ومدينة إسنا وبعض قرى غرب الأقصر وذلك بمناسبة عيد الأضحي المبارك وحتى تقوم تلك الأسر بشراء مستلزمات العيد وإدخال السعادة على الأطفال.
ياتي ذلك في إطار تعاون محافظة الأقصر مع مؤسسات المجتمع المدني من جمعيات ومؤسسات أهلية والتى تقديم خدمات للمواطن الأقصر، وأن جميع المساعدات والخدمات التى تقدمها مؤسسة خير للناس تتم بناءا على بحث اجتماعي من التضامن الاجتماعي بقيادة محمد حسين بغدادي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي الذي يسعى لجذب المؤسسات التي تخدم المواطنين وخاصة الأسر الأكثر احتياجا.
وأكد أحمد إبراهيم ، مدير المركز الإعلامي للمؤسسة أنه تم الاستعداد لتوزيع لحوم الأضاحي بداية من أول أيام عيد الأضحى المبارك على القري الأكثر فقرا وسيتم الذبح بالمجازر التابعة لمديرية الطب البيطري والكشف على اللحوم من خلال الأطباء البيطريين بالمجازر وبعد ذلك يتم توزيع على الأسر الأكثر احتياجا بالمجان من خلال الجمعيات والمؤسسات الأهلية.
وأشار إبراهيم إلى أنه توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعيات والمؤسسة الأهلية بالقرى والنجوع لعمل مسح شامل لاحتياجات الأسر بجميع قرى ونجوع الأقصر بالإضافة لقاعدة البيانات التى قام بإعدادها فريق متخصص من مؤسسة خير للناس .
يذكر أن المؤسسة قامت بسداد تكاليف عملية زرع قرنية لمريض من أحدى قرى مركز القرنة بالأقصر تقدم للمؤسسة عن طريق بروتوكول تعاون بين مؤسسة خير للناس للتنمية وجمعية على خطى الرسول بقرية الأقالتة غرب الأقصر.
كما تم سداد تكاليف عمليات القلب المفتوح لحالات مرضية من قرى حياة كريمة بمركز إسنا تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة تكاتف مؤسسات المجتمع المدنى مع الحكومة لتقديم الخدمات للمواطنين فى جميع المجالات الاجتماعية تحت وزارة التضامن والصحية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار