أهم الأخبارمنوعات

دواء جديد يقضى على السرطان فى جميع مراحله وسعر الجرعة 11 الف دولار

السرطان أو طاعون العصر.. أو المرض الخبيث، كما يطلق عليه البعض، أصبح خطرا يهدد الكثيرين، وهو لا يفرق بين طفل أو شاب أو عجوز، ومعه احتار الطب والأطباء، وعجزوا لعقود طويلة عن إيجاد علاج فعال له أو طرق لاكتشافه مبكرا.

ومؤخرا توصل الأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية إلى عقار وصفوه بالمعجزة، بعد أن تمكن من القضاء على مرض السرطان، بشكل نهائي ولم يظهر له أثر فى جسد المريض بعد تناول العلاج الجديد، وكانت النتائج بمثابة الصدمة للأطباء أنفسهم

كان الأطباء في مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان في ولاية نيويورك، قد أجروا تجربة سريرية على استخدام عقار أطلقوا عليه «دوستارليماب» في علاج السرطان، وكانت النتائج مبهرة، إذ قضى العقار الجديد على السرطان تماما، وهو ما يفتح باب الأمل أمام ملايين المصابين بالسرطان حول العالم، وقد اعتبر العلماء العقار الجديد ثورة حقيقية فى مجال علاج المرض الخبيث.. المثير ان هذا الدواء المعجزة يشفى من جميع أنواع السرطان وفى جميع مراحله حتى المتأخرة منها.

وبعد انتهاء التجارب، اعتمدت هيئة الغذاء والدواء الامريكية عقار “دوستارليماب” لأول مرة كعلاج للسرطان فى عام 2021، وتم تجربته استخدامه على 18 مريضًا بسرطان القولون بمركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان، وساعد بالفعل على شفاء جميع المرضى

كما أوصت لجنة المنتجات الطبية للاستخدام البشري، التابعة لوكالة الأدوية الأوروبية بمنح ترخيص تسويق مشروط للعقار في 25 فبراير 2021م، وتمت الموافقة عليه للاستخدام الطبي في الاتحاد الأوروبي في أبريل 2021.

ويقوم دواء «دوستارليماب» بتعرية الخلايا السرطانية، ما يسمح لجهاز المناعة بالتعرف عليها وتدميرها، ما يجعله الحل السحري والمعجزة لعلاج السرطان.

الأمر الملفت بشأن هذا العاقار المعجزة، يتمثل فى ارتفاع سعره، إذ يصل ثمن الجرعة الواحدة منه لى 11 ألف دولار، ويحتاج المريض إلى عدد من الجرعات، يختلف باختلاف الحالة المرضية، ولكن العلماء يأملون فى انتاجه بشكل مكثف، الأمر الذى يؤدى الى انخفاض سعره ليكون متاحا للجميع.
#مصر_نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار