أخبار العرب والعالم

دولة الإمارات العربية تتعرض لهجوم حوثى المدعوم ايرانيا

اكدت شرطة أبو ظبى بدولة الامارات العربية المتحدة على ان هناك انفجارا فى 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمصفح و حريق بسيط فى منطقة الانشاءات الجديدة فى مطار ابو ظبى الدولى و لا اضرار عن الحادثين،نشرته وكالة انباء الامارات – وام
وجاء فى متن الخبر :-
“أبوظبي في 17 يناير /وام/ أكدت شرطة أبوظبي اندلاع حريق صباح اليوم مما أدى إلى انفجار في عدد 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات أدنوك ..كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.
وتشير التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار “درون” وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق.
وقد باشرت السلطات المختصة تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، كما لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين.”
كما اكد موقع دويتش فيله على ان:-
“أعلنت حركة الحوثيين في اليمن عن شن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي.”
كما اكد الموقع ذاته على ان:-
” أعلن المتحدث العسكري باسم حركة الحوثيين في اليمن أن الجماعة شنت هجوما على الإمارات . وذكر المتحدث باسم الحوثيين العميد يحي سريع في موقعه على تويتر أن “بيان مهم للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي خلال الساعات القادمة” ”
و قد بات من الواضح ان الملف الايرانى يجب ان يغلق اليوم قبل الغد،كما ما نتساءل اين الدور الامريكى حليف الدول الخليجية،و اين و عوده التى طالما قالها فى شأن حماية دول منطقة الخليج.
لا نرى فى الافق سوى مفاوضات ثم مفاوضات و لا حل للتهديد الايرانى لدول منطقة الخليج التى تعد جزء هام من الوطن العربى و يعد امنها من امن دول العالم العربى.
ان استمرار الوضع على ما هو عليه لا يعنى سوى امر واحد و هو زيادة الهيمنة على المنطقة الهامة من عالمنا العربى و على مستوى العالم ايضاً.
ان منطقة الخليج هى مصدر هام و اساسى لتصدير النفط الذى يعتمد عليه معظم دول العالم.
ان التهديد الايرانى لدول الخليج ليس تهديدا لها فقط بل هو تهديد لامن منطقة الشرق الاوسط بل و العالم ككل نظرا لاهمية دول الخليج فى امن و استقرار المنطقة سياسيا و نفطيا.
كما قلنا لابد و ان يكون هناك حل للملف الايرانى الذى لا نعرف عن ماذا سيفعل اذا ما امتلك السلاح النووى فاذا كان يفعل هذا دون ان يمتلكه فماذا لو امتلكه عما قريب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار