أخبار العرب والعالمأهم الأخبار

روسيا تعلن عن موعد رحلة رائدتها الفضائية على متن مركبة Dragon

أعلنت مؤسسة “روس كوسموس” الروسية عن الموعد الذي ستحلق فيه رائدة الفضاء التابعة لها، آنا كيكينا، إلى المحطة الفضائية على متن مركبة Crew Dragon

وجاء في بيان صادر عن المؤسسة “المرأة الوحيدة في صفوف رواد الفضاء الروس العاملين حاليا، آنا كيكينا، ستنتقل إلى المحطة الفضائية الدولية على متن مركبة Crew Dragon الأمريكية في الثالث من أكتوبر المقبل”، حسب روسيا اليوم.

وأضاف البيان “حددت وكالة ناسا وشركة سبيس إكس الثالث من أكتوبر موعدا لإطلاق رحلة Crew Dragon، وفي هذا التاريخ، وتمام الساعة 19:45 بتوقيت موسكو من المفترض أن تطلق المركبة نحو المحطة، ومن المحتمل أن يتغير هذا الموعد وتتم إعادة جدولة الرحلة في وقت لاحق”.

روسيا تنتهي من اختبار “ملك محركات صواريخ الفضاء”

ووفقا لـ”روس كوسموس” سيرافق كيكينا في رحلتها إلى المحطة رائدا وكالة ناسا، نيكول مان وجون كاسادا، ورائد وكالة الفضاء اليابانية، كويتشي واكاتا.

وكانت “روس كوسموس” قد أعلنت في 15 يوليو الفائت عن توقيع اتفاقية مع وكالة ناسا بشأن الرحلات الفضائية المشتركة إلى المحطة الفضائية الدولية، وبدوره ذكر قائد فريق رواد الفضاء الروس، أوليغ كونونينكو، أن بنود الاتفاقية تتضمن إرسال 3 رحلات على متنها رواد روس إلى المحطة باستخدام مركبات Crew Dragon الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار