أخبار العرب والعالمأخبار مصرأهم الأخبار

شعبة السيارات توضح حقيقة خفض الأسعار

 

كشف منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، ما تردد حول انخفاض أسعار السيارات بالتزامن مع دراسة مشروع قانون وزارة الهجرة بالسماح لمغتربين في الخارج بدخول سيارتها مصر مؤكدًا عدم انخفاض أسعار السيارات بسبب قرار ولكنها تقلل من قيمة الأوفربرايس على السيارات.

وأوضح زيتون، أن المواني تحتوي على ما يقرب من 18 ألف سيارة، ومتبقى منهم 8 آلاف سيارة في المناطق الحرة وهذا لا يكفي حاجه السوق المصري وترتب علي ذلك دفع الوكلاء إلى اللجوء لمطالبة عملائهم بسداد قيمة السيارة بالدولار مثل تويوتا وكيا وسكودا وفولكس فاجن، مؤكدًا أن الدفع بالدولار ليس مخالفًا للقانون نظرًا لوجودها في المناطق الحرة.

قال أحمد زين رئيس لجنة سيارات الطاقة النظيفة بشعبة السيارات، إن وزارة الهجرة ما زالت تدرس قرار إعفاء سيارات المصريين العاملين في الخارج من الجمارك شرط التزام المغترب بتحويل 10 آلاف دولار في العام، قائلًا: “القرار ما زال تحت الدراسة ولم يتم تطبيقه مثلما ادعى البعض”.

وطالب أحمد زين رئيس لجنة سيارات الطاقة النظيفة بشعبة السيارات، ومن جميع المواطنين بتوخي الحيطة والحذر وعدم إتمام تعاملات الشراء إلا بعد اعتماد القانون وإقراره لأنه حتى الآن يعتبر مجرد مشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار