حوادث

قتل خطيب أبنته بالاشتراك معها.. نظر طعن المتهم في قتل طالب الرحاب على إعدامه أول أكتوبر

قررت محكمة النقض تحديد جلسة 1 أكتوبر المقبل لنظر الطعن المقدم من أشرف حامد وابنته حبيبة أشرف على حكم الإعدام والمؤبد في قضية اتهامهما بقتل المجني عليه بسام أسامة والمعروفة إعلاميا بقتل طالب الرحاب.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد عاقبت المتهم الأول أشرف حامد بالإعدام شنقا، وابنته حبيبة خطيبة المجني عليه بالسجن المؤبد، وبمعاقبة متهما بالسجن 10 سنوات وآخر بالسجن 7 سنوات، و4 متهمين بالسجن 5 سنوات في اتهامهم بقتل طالب الرحاب في غضون عام 2018.

وقعت أحداث قضية طالب الرحاب في 19 أغسطس عام 2018 بدائرة قسم الشروق، حيث أتهمت النيابة العامة كلا من أشرف حامد – صاحب شركة مقاولات، وابنته حبيبة – طالبة بالغة من العمر 20 عام، و6 متهمين آخرين بقتل المجني عليه بسام أسامة – طالب الرحاب عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت المتهمون الأول والثانية والثالث النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك شقة سكنية استأجرها الأول، وقاموا بحفر حفرة بداخلها لدفن المجني عليه وأعدوا صندوقا خشبيا وحبالا وشريطا لاصقا لذلك، وساعدهم المتهمين في ذلك.

واعترف المتهم الرئيس في الواقعة أمام النيابة العامة أشرف حامد، بأنه قام بقتل طالب الرحاب بسام أسامة الطالب بالجامعة البريطانية، لأنه هدد ابنته حبيبة بالفضيحة بعدما علم بصدور حكم بحق والدها قبل 20 عاما بالسجن 25 عاما في قضية مخدرات، فقرر التخلص من المجني عليه حيث تواصل معه عبر الهاتف وطلب منه الحضور لإعطائه أموال، وحينما حضر أمسك به المتهمين الآخرين وألقوه على السرير، وقام هو بخنقه حتى لقى مصرعه، ثم سحبه برفقة المتهمين إلى المطبخ ووضعه في حفرة تم إعدادها مسبقا ووضع فوقه شوال فحم لامتصاص الرائحة.

حيث كانت وزارة الداخلية كشفت تفاصيل مقتل طالب الرحاب في بيان رسمي، قالت فيه انه فى إطار تكثيف الجهود لكشف ملابسات ما تبلغ به لقسم شرطة الشروق بغياب المدعو  بسام أ. م- 23 سنه، طالب ومقيم بدائرة القسم عقب خروجه من مسكنه متوجهًا لزيارة خطيبته المدعوة حبيبة – بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، وما تبلغ به لاحقًا من شقيق المتغيب بتلقيه إتصالًا هاتفيًا من هاتف شقيقه، أبلغه خلاله المتصل بإختطاف شقيقه وطالبته بدفع فدية نظير إطلاق سراحه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار