أهم الأخبارفنون و ثقافة

قصة أبناء سمير صبرى بعد تضارب التصريحات بعد وفاته

أصبح الحديث عن وجود ابن للفنان الراحل سمير صبري مسارا للجدل، ليس فضولا من الجمهور ولكن لأن الحقيقة أصبحت تائهة وتضارب التصريحات جعل الموضوع محط اهتمام للكثيرين.

تضارب في التصريحات

وجاء التضارب في التصريحات من ناحية يصر الناقد طارق الشناوي ويتمسك بعدم صحة رواية إنجاب سمير صبرى ووصفها في تصريحات بـ”الشطحة الخيالية”.

واستند فى ذلك إلى خلو وصية الراحل من أى إشارة للابن، وقال فى تصريحات تليفزيونية “لو عنده ولد فى لندن  فالأمر لا يمكن أن يجعله يغفل عن تخصيص الميراث لابنه الوحيد”.

ومن جانب آخر يؤكد محمد عشوب المنتج السينمائى وخبير المكياج، أن الراحل له ابن من فنانة معروفة، وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجى أنور مقدمة برنامج “مصر جديدة”، أن الفنان سمير صبرى لديه ابن شبهه نسخة طبق الأصل، وأن الراحل طلب من الفنانة التى أنجب منها نجله الآخر، عدم الإفصاح عن الأمر إلا بعد وفاته، مضيفا: “أقسم بالله سمير صبرى لديه ولدان والتقيت بهم واحد منهم كان صغيراً والآخر التقيت به عند والدته الفنانة الشهيرة”.

من هي الفنانة؟

بعد تصريح عشوب بدأت الأنظار تتجه إلي الفنانة سماح أنور نظرا لعلاقة الصداقة القوية التي كانت تجمعها بالراحل، وظن البعض أن ابنها هو الذي يتحدث عنه عشوب، لكن الإعلامي عمرو الليثي حسم  الأمر، بنشره لفيديو للقاء سابق مع سماح أنور تتحدث فيه عن والد ابنها معه في برنامج “واحد من الناس”.

وقالت سماح في اللقاء “تزوجت مرة واحدة أبو أدهم عاطف فوزي، وتوفي وأدهم عمره سنتان، في عام 1997، وأدهم داخل على 20 سنة الآن، وبعد وفاة زوجي مفكرتش أتجوز تاني ووجود أدهم في حياتي ممنعنيش من الجواز، وشايفة إنه أنسب إني أكون أم لابني وخلاص”.

وعن ارتباطها بالفنان سمير صبري ردت قائلة: “كنت أتمنى أتجوزه ومكانش مناسب إننا نتجوز سنًا، وأيا كان إيه السبب عمرنا ما اتكلمنا عن الحاجات دي، وعمرنا ما قولنا لبعض كلام حب، الناس فاكرة إن فيه علاقة بجد بس مفيش علاقة ولا حاجة، فيه صداقة بجد بس مفيش كلام في الموضوع ده، هو حد من أهلي دائم السؤال عني”.

تناقضات تصريحات سمير صبري

يبقي أهم رأي في هذه المسالة هو حديث سمير صبري نفسه عن الأمر في أكثر من برنامج، لكن المفاجأة أن تصريحاته كانت متناقضة رغم أنه يجزم بزواجه وإنجابه لولد لكن مرة يقول اسمه علي ومرة أخري حسن، كما أنه مرة يؤكد أنه مات، ومرة أخري يتحدث عنه أنه موجود وهي التصريحات الأحدث والذي تحدث فيها عن وجود ثلاث أحفاد له.

في لقائه برنامج “واحد من الناس” مع عمرو الليثي في 5 فبراير عام 2016 تحدث عن زواجه سرا وقال ” تزوجت 4 سنوات ثم انفصلنا لأني كنت في مرحلة السينما والأدوار الصغيرة”، وبسؤاله عن هل هذه الزيجة الوحيدة قال له “تقريبا وتحت تقريبا ضع تحت 30 خطا”.

وأوضح: “أنجبت منها ومات كان ولدا سميته “علي” علي اسم أخي، وبعد انفصالي عن زوجتي ذهبت لإنجلترا وعملت مدرسة للمعاقين”.

وفي  أحدث لقاء له مع الإعلامي عمرو الليثي قبل وفاته بفترة كان له تصريحات مختلفة تماما فعندما سأله الليثي عن ولده فأجاب أنه بخير وأن عمره فوق الثلاثين، يعيش في نيوكاسيل بإنجلترا لأن والدته من هذه البلد هو دكتور اسمه حسن، وهو اسم دائما قدمته في الأفلام، ولدي ثلاث أحفاد هم طارق ونيللي وفايزة، مضيفا أنه كان يزوره لكن عندما توقف السفر لم يروا بعضا.

وفي برنامج “شيخ الحارة” مع الإعلامية بسمة وهبة في 2018 أكد أنه تزوج مرتين وأنه أنجب، تزوج صديقة إنجليزية في السر دون علم أهله.

وفي نفس البرنامج قال إنه يري ابنه مرتين في العام مرة يسافر له وأخري هو يأتي، وأن ابنه دكتور في إنجلترا ولديه الجنسية وعاش عمره هناك، كما أن لديه أحفادا يتحدثون ويدرسون العربية ويصومون رمضان وأن هناك طقوسا هو حريص علي التزامهم بها.

وفي لقاء مع الإعلامي مفيد فوزي في عام 2015 تقريبا ببرنامج “مفاتيح” علي قناة دريم، قال له مفيد فوزي يا أبوجلال لأني أريد أن يعرف الجمهور أن لديك ولدا اسمه جلال علي اسم والدك، وأكد سمير صبري الأمر وقال إن عمره 36 عاما ويعيش بإنجلترا وهو دكتور بشري، ونشر البرنامج صورة لسمير مع ولده.

النتيجة

بعد كل هذه التصريحات من الراحل هناك تأكيد علي زواجه مرتين مرة يعترف بها ويتحدث عنها وأخري يتجنبها ويعتبرها لم تحدث، وأنه أنجب ولدا يعمل طبيبا في إنجلترا من زوجته الإنجليزية التي تدعي “مورين” وأن لديه ثلاثة أحفاد، لكن هذا الابن ذكر له ثلاثة أسماء “جلال، وحسن، وعلي”، ولأن اللقاءات الإعلامية التي قام بها سمير كانت في أعوام مختلفة، لا يمكن هنا تصديق قول الناقد طارق الشناوي بأن هذا الكلام “شطحة خيالية”.

أما بالنسبة لعشوب فحديث سمير المستتر يدل أن هناك زيجة أخري يتجنب الحديث عنها ويمكن أن تكون هذه الزيجة التي يشير لها عشوب من فنانة معروفة، لكن لم يتحدث سمير عن ولد آخر ويبقي الاحتمال موجودا لأنه يمكن أنه لم يتحدث عنه لتجنب الحديث عن الزواج الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار