أهم الأخبارحوادث

لفقوا تهمة لضابط شرطة … أغرب وقائع الضغط على القضاة للتنحي عن قضية

قرر النائب العام، اليوم، إحالة 4 متهمين بينهم محاميان بمحافظة الدقهلية، للمحاكمة العاجلة في واقعة تلفيق بلاغ كاذب لنجل رئيس محكمة المنصورة  لرده عن نظر إحدى القضايا المتداولة أمامه ومتهم فيها أحد المتهمين الأربعة.

وترجع الواقعة لشهر سبتمبر الماضى عندما فوجئ المستشار بهاء المرى رئيس محكمة جنايات المنصورة عند نظر قضية هتك عرض أحد الرجال، والمتهم فيها عدد من المتهمين بينهم رجل أعمال ومحام، بقيام أحد محامى الدفاع يطلب رد هيئة المحكمة لوجود خصومة بين نجل رئيس الدائرة المستشار بهاء المرى والذى يعمل ضابطا بمحافظة الإسكندرية وبين إحدى السيدات «ممرضة»، وابنة خالة أحد المتهمين في الواقعة، وقدم صورة محضر محرر من سيدة من أبناء مدينة المنصورة ضد نجل القاضى محرر بأحد أقسام محافظة الإسكندرية محل عمل الضابط، وتتهمه فيه بالتعدى عليها أثناء وجودها بأحد محلات زيوت السيارات.

ولغرابة الواقعة وعدم صحتها أبلغ رئيس المحكمة المحامى العام لنيابات جنوب الدقهلية والذى قرر مباشرة التحقيق في الواقعة وتبين كذب ادعاء السيدة والمحامى، واعترف أحد المحامين بقيام المتهم بتلفيق الاتهام للضابط لإجبار والده على التنحى عن نظر القضية.

 

 

وقررت النيابة العامة ضبط وإحضار المتهمين المشاركين في الواقعة وهم محاميان وممرضة ورجل الأعمال المتهم في واقعة هتك العرض.
وبالعرض على النائب العام قرر إحالة المتهمين الأربعة للمحاكمة العاجلة.

وعلى الصعيد نفسه قدمت نقابة محامين الدقهلية اعتذارا رسمىا للمستشار بهاء المرى رئيس محكمة جنايات المنصورة، باعتبار الواقعة تصرفا مشينا وسابقة هي الأولى من نوعها.

وأكد اعتذار النقابة أن ما بدر من المحامين تصرف فردى لا يمثل جموع المحامين بمحافظة الدقهلية ولا بربوع مصر كلها، حيث يكن جموع المحامين كل الاحترام والتقدير لقضاة مصر وللمستشار بهاء المرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار