أخبار مصرأهم الأخبار

مجلة “دايف مجازين” مصر ثاني أفضل وجهة للغوص في العالم خلال عام 2021

مصر وجهة الغوص الثانية عالمياً

اختارت مجلة “دايف مجازين” مصر كثاني أفضل وجهة للغوص في العالم خلال عام 2021.
إذا كنت من محبي رياضة الغوص فهذه المواقع في مصر ستفيدك كثيرا

– موقع حطام سفينة الإمداد الإنجليزية الغارقة (سيسل الجورم) .

 

ويقع موقع الحطام شمال الغردقة وهو الموقع الأكثر شعبية والأحب للغواصين، وتعد السفينة متحفًا مفتوحًا للأحياء المائية والأسماك الملونة والشعاب المرجانية، فضلًا عن احتوائها على عشرات القطع من معدات الحرب العالمية الثانية من السيارات والموتوسيكلات الحربية.

– منطقة إيل جاردن
تقع منطقة إيل جاردن في الشمال من مدينة دهب، وتحتوي علي أعداد لا حصر لها من الأسماك النادرة التي تغطي قاع البحر وسط كتل الشعب المرجانية المدهشة.

 

 

البلو هول
أو ما يعرف بالثقب الأزرق هو حفرة عميقة أو بئر (سرداب) في البحر الأحمر بعمق 130 مترا مع وجود فتحة ضحلة بعرض 6 أمتار وتعرف باسم السرج، وفتحة للخروج من الثقب أو البئر الأزرق إلى البحر المفتوح تسمى بالقوس على هيئة نفق طويل بطول 26 مترا.

– جزر الأخوين
وتقع “الأخوين” ما بين سفاجا والقصير، وهى واحدة من أفضل التجمعات المرجانية وأسماك القرش، وواحدة من أفضل مناطق الغطس.

– محمية رأس محمد
تتميز منطقة رأس محمد بالشواطئ المرجانية الموجودة في أعماق المحيط المائي لرأس محمد وبالأسماك الملونة والسلاحف البحرية المهددة بالانقراض والأحياء المائية النادرة، كما تحيط الشعاب المرجانية برأس محمد من كافة جوانبها البحرية وتشكل تكوينًا فريدًا مما له الأثر الكبير فى تشكيل الحياة الطبيعية بالمنطقة.

– محمية أبو جالوم
من أجمل الأماكن المخصصة للسباحة والغطس والطفو، وتقع على بعد حوالي 20 كيلومترا من دهب، تضم منطقة المحمية 165 نوعًا من النباتات منھا 44 نوعًا لا توجد إلا في المحمية، كما تشتھر المحمية بوجود النظام الكھفي الموجود تحت الماء الذى يمتد لأعماق تصل إلى أكثر من 100 متر.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار