أهم الأخباررياضة

منتخب تونس يُواجه جنوب إفريقيا في مباراة مصيرية للتأهل لثمن نهائي الكان

يخوض منتخب تونس مواجهة مصيرية أمام جنوب إفريقيا، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

موعد مباراة جنوب غفريقيا ضد تونس

مباراة جنوب إفريقيا ضد تونس تقام في السابعة مساء الأربعاء المقبل، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

فازت جنوب إفريقيا ضد ناميبيا بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة في كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

يتواجد منتخب جنوب إفريقيا بعد الفوز على ناميبيا في المركز الثاني خلف مالي، قبل مواجهته الحاسمة، يوم الأربعاء، أمام منتخب تونس. متذيل المجموعة السادسة برصيد نقطة واحدة، بينمت يتواجد منتخب ناميبيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وخسارة وتسجيل هدف واحد وتلقي 4.

يتصدر المجموعة منتخب مالي برصيد 4 نقاط جمعها من انتصار وتعادل وتسجيل 3 أهداف وتلقي هدف، فيما يتذيل منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة جمعها من هزيمة في الجولة الأولى وتعادل في الثانية وتسجيل هدف وتلقي هدفين.

منتخب تونس، أصبح يملك مصيره بيده في سباق التأهل، فلم يعد أمامه سوى الفوز على جنوب إفريقيا، مع وقوع نتائج تخدمه في مباراة الجولة الأخيرة في مجموعته وقد تمتد إلى باقي المجموعات الأخرى، من أجل العبور لدور ثمن النهائي.

تعادل منتخب “نسور قرطاج” يوم السبت الماضى بهدف لمثله أمام مالي، خلال مباراة جمعت بينهما في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة، وقبلها خسر بشكل مفاجئ على يد ناميبيا بهدف دون رد، ما تسبب في تعقيد موقفه، كونه يملك نقطة وحيدة فقط في بنك رصيده.

يتعيّن على منتخب “النسور” الفوز أمام “بافانا بافانا” ، بجانب خسارة ناميبيا أمام مالي بحثا عن بطاقة التأهل، إذ يحتل منتخب تونس المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، خلف جنوب إفريقيا “الوصيف” بـ3 نقاط، ومالى “المتصدر” بـ4 نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار