إسلاميات

وزير الأوقاف يكرم اثنين من أئمة الأقصر بمسجد النور بالعباسية

غدا وزير الأوقاف يكرم اثنين من أئمة الأقصر بمسجد النور بالعباسية
يكرم الدكتور محمد مختار جمعة ، وزير الأوقاف غدا الثلاثاء عدد الأئمة والواعظات بمسجد النور بالعباسية ومن بين المكرمين اثنين من ائمة مساجد الأقصر بحضور قيادات الأزهر والأوقاف .


حيث رشح الشيخ محمد سيد عبد الدايم ، وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر الشيخ محمد أحمد عبيد على ، أمام وخطيب مسجد السيد يوسف الحجاجي بالأقصر والشيخ حسن منصور محمد أحمد ،أمام وخطيب المسجد العتيق أو” المسجد العمري” بمدينة إسنا جنوب الأقصر وذلك لتكريمهما من وزارة الأوقاف ضمن الأسماء المرشحين للتكريم من الأئمة والواعظات عن شهر رمضان 1445هـ 2024م .
وقدم الشيخ حسن منصور إمام مسجد العتيق “العمري ” بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، الدروس الدينية بعد صلاة الظهر والعصر بصورة يومية في أيام شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي لوزارة الأوقاف المصرية، وتحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وبتوجيهات من الشيخ محمد سيد عبد الدايم ، وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر ومن بين مفردات هذا الدور الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لنشر العلم النافع في ربوع مصر، وبين جموع أفراد الشعب المصري بمختلف أطيافه.
يذكر أنه يعتبر المسجد العمرى أحد أعظم المساجد التاريخية والتراثية فى جنوب الصعيد، حيث يرجع تاريخ بناؤه إلى العام 474 هجرية، وبني المسجد في عهد الخليفة المستنصر بالله الفاطمي، وأطلق الخليفة عليه اسم “المسجد العمري” وذلك تيمناً بمسجد عمرو بن العاص في القاهرة، وهو نفس الإسم الذي كان يطلق وقتها على معظم المساجد الكبيرة التي بنيت في العهد الفاطمي في جنوب مصر. أما الشيخ محمد أحمد عبيد ، إمام وخطيب مسجد السيد يوسف الحجاجي بالكرنك فقد تتلمذ على يد العديد من علماء الأزهر الشريف وغيرهم مثل الدكتور أحمد طه ريان، شيخ المالكية في العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء والدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والحبيب عمر الجيلاني مفتي الشافعية ببلاد الحجاز.
وقد أصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف قرارا بتكليف الشيخ محمد احمد عبيد، إماما وخطيبا لمسجد السيد يوسف الحجاجي وهو من أكبر المساجد بمحافظة الأقصر.
حصل الشيخ محمد عبيد على ليسانس الدراسات الإسلامية والعربية شعبة الشريعة جامعة الأزهر، ودبلوم المعهد العالي للدراسات الإسلامية بالقاهرة، وعمل إماما لعدة مساجد أبرزها الشبان المسلمين ومسجد محسب وأخيرا إماما لمسجد السيد يوسف الحجاجي وهو من أكبر مساجد المحافظة وبه ضريح العارف بالله السيد يوسف الحجاجي الخلوتي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار