أهم الأخبارمنوعات

وزير التعليم يكشف مواصفات كراسة المفاهيم في امتحانات الثانوية

تقرر بشكل نهائي، تسليم كراسة المفاهيم مع ورقة الأسئلة أثناء امتحانات الثانوية العامة، وليس قبل ذلك، وفق ما تم الاستقرار عليه داخل وزارة التربية والتعليم.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لـ “بوابة الأهرام”، إن كراسة المفاهيم ستكون شاملة لكل ما يحتاجه الطالب، وسيقوم على وضعها متخصصون في كل المواد، وهم من سيضعون الامتحانات، وبالتالي لا حاجة إلى الكتب، ثم إن الوزارة لم تطبع الكتب من الأساس حتى يطالب البعض بدخولها إلى اللجان، وهذه الإجراءات لا رجعة فيها على الإطلاق.

أضاف الوزير، أن كراسة المفاهيم سيكون بها كل ما يحتاجه الطالب من معادلات، خرائط، مصادر، قوانين رياضية، ونحن نضمن للطالب أنه سيجد كل ما يبحث عنه، وورقة المفاهيم لن تكون “ورقة” بالمعنى الحرفي، وستكون مختلفة تمامًا عن التي كانت موجودة في أي امتحانات سابقة.

وأكد الوزير أن امتحانات الثانوية العامة  لا تزال بنظام “أوبن بوك”، متمثلة في كراسة المفاهيم المعدة من الوزارة، وبنظام الأسئلة المعتمدة منذ عام 2018، ولن يُسمح بدخول أي شيء إلى لجنة الامتحان مع الطلاب هذا العام.

ولفت إلى أن الوزارة تهدف أيضًا إلى تحقيق المساواة الكاملة والعدالة بين الطلاب وتكافؤ الفرص، داعيًا طلاب الثانوية العامة إلى استخدام الثمانية أسابيع المقبلة قبل الامتحانات في المذاكرة، وفهم مخرجات التعلم وليس حفظ أي شيء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار