أخبار مصرأهم الأخبار

وزير المالية: مستمرون في دعم الخبز والسلع التموينية وصندوق النقد يقدر ظروفنا

 

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إنه لا صحة لما تردد عن طلب صندوق النقد الدولي رفع الدعم للحصول علي القرض الجديد.

 

استمرار دعم الخبز والسلع التموينية

وأكد: سنستمر في دعم الخبز والسلع التموينية وصندوق النقد الدولي يقدر الظروف الصعبة التي نمر بها ويمر بها العالم ويرى ضرورة دعم شبكة الحماية الاجتماعية.

قيمة قرض صندوق النقد

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: سنعلن قيمة القرض بمجرد الموافقة النهائية مع صندوق النقد الدولي.
الهدف من قرض صندوق النقد
ولفت إلي أن الأهم في قرض صندوق النقد الدولي الحصول على شهادة الثقة من الصندوق لدعم صورة الاقتصاد المصري وجذب المستثمرين الأجانب وضخ السيولة النقدية في الأسواق.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم الانتهاء من الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على مستوى الخبراء بشأن مكونات البرنامج الجديد، وسيتم الإعلان قريبًا جدًا، موضحًا أنه تم عقد مناقشات ثنائية مثمرة للغاية مع خبراء صندوق النقد الدولي على هامشالاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، وتم إحراز تقدم كبير في جميع السياسات.

اجتماع صندوق النقد

وأضاف الوزير، على هامش مشاركته فى الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، أننا مستمرون في جهود ضبط أوضاع المالية العامة للدولة؛ للحفاظ على المكتسبات الاقتصادية، من خلال استدامة خفض معدلات الدين العام وكانت مصر وكانت مصر من الدول القليلة بالاقتصادات الناشئة التي حققت فائضًا أوليًا في العام المالي الماضي بنسبة ١،٣٪ من الناتج المحلي الإجمالي، ومعدل نمو ٦،٦٪، وزيادة في الإيرادات الضريبية بنحو ١٩٪ على أساس سنوي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار