أهم الأخبار

ختام فعاليات اليوم الأخير.. من منتدى شباب العالم بحضور الرئيس السيسي

انتهت فعاليات اليوم الرابع والأخير لمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.
من ابرز احداث الجلسة الختامية قدم ممثل المجلس الأمريكي، شهادة اعتماد الأكاديمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل تخريج دفعات الأكاديمية على هامش منتدى شباب العالم.

وقال ريس هيلفر، إن الرسالة الخاصة بنا هي الإلهام وتعزيز التدريب والتعليم المستمر رفيع الجودة عن طريق وضع المعايير وتقييم وتحسين مخرجات التعليم والتدريب المستمرين، متابعا: “مركزنا اعترفت به وزارة التعليم الأمريكية منذ السبعينيات لأننا نعمل على تعزيز جودة التعليم، فلدينا شراكة تعتمد على الجودة.

كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حفل تخريج دفعات الأكاديمية الوطنية للتدريب، وسلم الرئيس شهادات التخرج، ضمن فعاليات اليوم الأخير لمنتدى شباب العالم.

من جانبها، أثنت مديرة مركز جنيف للسياسات الأمنية، على النهج المثمر للأكاديمية الوطنية للتدريب فيما يتعلق بالجائحة، كاشفة عن أن المركز وقع مذكرة تفاهم منذ عامين مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، معلقة: ” هناك قادة بالفطرة سينتجون عن هذا البرنامج”.

وأضافت مسؤولة مركز جنيف للسياسات الأمنية: لقد عملنا مع 155 متدربا وجدناهم متحمسون، وأظهروا خبرة ومعرفة بالموضوعات المتعلقة، وكانت إسهاماتهم مفيدة وأظهروا مهارات قيادة ممتازة، مشيرة إلى أن منتدي شباب العالم يحتفى برحلة تعلم وأصبحت جزءا لا يتجزأ من برنامج الأكاديمية.

وقد عقد منتدى شباب العالم خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 تحت شعار “العودة معًا”، بمشاركة شباب من 196 دولة من مختلف أنحاء العالم، وسط اهتمام إعلامي عالمي وحضور دولي كبير.

وشارك في الجلسة الافتتاحية لأعمال المنتدى كل من؛ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، وولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

وضمت أجندة النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، عددًا من القضايا والموضوعات الحيوية التي تعكس ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا، التي أثرت على حياة الملايين في مختلف أنحاء العالم، كما تنطلق جميع الموضوعات من المحاور الثلاث الأساسية للمنتدى (السلام والإبداع والتنمية).

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار