أخبار مصر

لقاء السيدة انتصار السيسي بالمهندس الشاب محمود الكومى مخترع الروبوت ” كيرا ” لتكريمه ودعمه

عامرة هى مصر بشبابها الباحث،المبدع ،الخلاق، وليس مطلوبا سوى ان يلقى الإعلام الضوء على جهودهم وانشطتهم المبدعة ليكونوا هم الوجه الحضاري الراق لشباب مصر وليس شباب السوشيال ميديا والتيكتوك والمهرجانات
ومن اروع النماذج التى كرمها منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة المهندس الشاب محمود الكومى
فقبل مشاركته كان «الكومى» قد ذاع صيته بعد اختراع الروبوت «كيرا»، أول روبوت يستخرج مياه الشرب من الهواء.

وعن تفاصيل مشاركته فى المنتدى يقول: «تفاجأت باللجنة المنظمة للمنتدى تتواصل معى للمشاركة كمتحدث ملهم، وذلك لعرض نموذج مشروعى، كيف وصلت إلى حلمى من قلب مصر ورغم محدودية الإمكانيات، دون أن أهاجر، ربما يُلهم ذلك شبابا يحلم بمستقبل أفضل داخل بلاده».

فقد جاءت المشاركة فى المنتدى بعد أن حصلت فى عام 2021 على الميدالية الفضية فى جائزة جنيف للاختراعات، والتى يشارك فيها نحو 5 آلاف مخترع من 40 دولة حول العالم، ورغم وجود شركات بارزة فى سوق الذكاء الاصطناعى فإننى تمكنت من تحقيق الفوز لأرفع اسم بلدى الذى وثق فى قدراتى وتم ترشيحى من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا». شارك «الكومى» كمتحدث فى جلسة الملهمين المقامة ضمن فعاليات المنتدى، ويقول: «قبل صعود المنصة أمام قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسى، كانت ثمة تحضيرات وتمرنت على الحديث أمام الجمع، وكانت المفاجأة بعد نزولى من على المنصة بردود أفعال داعمة ومحتفية».

وعن تفاصيل حضور قرينة الرئيس السيدة انتصار السيسى، يقول «الكومى»: «شرفت بحضور قرينة الرئيس السيدة انتصار السيسى الجلسة النقاشية التى قدمتها، وبدت داعمة بابتسامة هادئة وواثقة، تابعت التفاصيل بكل تركيز ثم استدعتنى للتكريم، وهمست فى أذنى بكلمات تحمل الكثير من الحب والدعم، وقالت لى: أنت فخر لبلدك، كما طلبت منى إرسال تحياتها لأسرتى التى كانت سببًا فى وصولى إلى هذه الخطوة».

ويضيف «الكومى»: «حديثها زادنى حماسا، وشعرت بأننى أتحمل مسؤولية رفع اسم مصر فى محافل دولية تليق بالبلد العريق الذى لم يخش استضافة شباب من كافة أنحاء العالم ليرسم بأفكارهم مستقبل العالم».

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار