أهم الأخبارمنوعات

أجهزة منزلية تعيق اتصال الوايفاي وتضعف جودة الإنترنت في منزلك

من منّا لم يتعرض مطلقاً لمشكلة الإتصال الردئ بالإنترنت أو الوايفاي في المنزل؟! في بعض الأحيان تنشأ المشكلة في إعدادات جهاز التوجيه أو بسبب الخدمة السيئة التي تقدمها شركة الإنترنت. ولكن في معظم الأوقات، ينشأ الإتصال WiFi السيء بسبب أشياء أو أثاث معين لدينا في المنزل بالقرب من جهاز التوجيه أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا. سوف نعرض عليكم بعضها.

الأسطح المعدنية والأثاث

المعدن هو موصل قوي، مما يعني أنه يمتص الكهرباء. نظراً لأن الوايفاي لديك يطلق الموجات الكهرومغناطيسية، فإن أي سطح معدني أو جسم في منزلك سيمنع إنتشار الموجات. لذلك، إذا كنت تريد أن يعمل إتصال الإنترنت الخاص بك دون مشاكل، فمن الضروري وضع جهاز التوجيه بعيداً عن المعدن.

توقف بعض أنواع الجدران إشارة الوايفاي. ومن بين المواد الأكثر شيوعاً التي تمنع  موجات الإتصال هي الرخام والأسمنت والخرسانة والجص والطوب. هذا يفسر لماذا في المنازل المكونة من طابقين عادة ما يعاني الناس من ضعف  الإتصال بالإنترنت في أحد الطوابق. ولإصلاح ذلك، ضع جهاز التوجيه في منطقة مفتوحة وبعيداً عن الجدران.

المواد التي تتيح لنا رؤية إنعكاسنا في المرايا تعكس أيضاً الإشارة الصادرة عن جهاز التوجيه. هذا الشئ بمثابة درع مما يجعل إتصال الإنترنت يرتد. فعندما تكون هناك مرايا بالقرب من جهاز التوجيه، فإن ذلك يمكن أن يجعل قوة الإشارة بطيئة وغير مستقرة.

كقاعدة عامة، فإن الأجهزة الكهربائية التي تحتوي على أنابيب تدوير المياه فإنها ليست جيدة لإشارة الواي فاي. حيث يمكن للمياه الإحتفاظ ببعض الطاقة من الموجات اللاسلكية، مما يؤثر سلباً على جودة الإتصال بالإنترنت.

أجهزة مراقبة الأطفال

هذه الشاشات تولد تشويش بقدرة 2.4 غيغا هرتز مثل الواي فاي. وعندما ينقل جهازان أو أكثر نفس التردد، فإنهما يستخدمان الهواء لإرسال بياناتهما بدلاً من إرسال الموجات. كما هو الحال في حالة الإتصال اللاسلكي. على الرغم من أن أجهزة مراقبة الأطفال تتطلب عادة إتصالاً بالشبكة لتعمل بشكل صحيح. لذلك، تجنب وضعها بالقرب من جهاز التوجيه.

الميكرويف

هذا هو جهاز آخر يحتوي على طيف تردد مماثل للطيف الذي تستخدمه شبكة الوايفاي. إذا كان لديك جهاز توجيه بالقرب من الميكرويف، فإرفعه إلى مكان اعلى من مستوى الميكرويف. هذا سوف يقلل بشكل كبير من التأثير السلبي الذي سيحدثه الميكرويف على الإتصال بالإنترنت.

كيفية تقوية إتصال الواي فاي الخاص بك

هناك تدابير مختلفة يمكنك إتخاذها لتحسين إتصالك بالإنترنت في المنزل. ضعها في اعتبارك إذا كنت تعاني باستمرار من ضعف الإشارة:

استناداً إلى العناصر المذكورة أعلاه، اختر المكان المناسب لوضع جهاز التوجيه الخاص بك

ابقِ جهاز التوجيه الخاص بك محدّثاً

اشتري كابل هوائي قوي

قم بتشفير شبكة الواي فاي وحمايتها بكلمة مرور قوية لا يمكن تخمينها بسهولة

اشتري موسع واي فاي

حاول فقط استخدام آخر وأحدث أجهزة الـ WiFi

عادة ما يقدم النطاق العريض الذي يعمل بسرعة 5 جيجا هرتز إتصالاً أسرع بكثير من الآخرين، لأنها قناة أقل إنشغالاً من النطاق 2.4 جيجا هرتز.

يمكنك إعادة تعيين جهاز التوجيه إذا ظهرت أي مشكلة. هذا الإجراء سوف يمحو ذاكرته وسيمكنك من تثبيت التحديثات.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات

يرجي إلغاء تفعيل مانع الاعلانات حتي تدعمنا على الاستمرار فى تقديم المحتوي المميز واحدث الاخبار